بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب
مرحباً بكم فى منتداكم بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب
تسرنا زيارتكم ولأى استفسار الرجاء الاتصال على الادارة ونحنو فى الخدمة تلفون 0096566408406 او 0020109885522
Hello to you in your forum Bhandare Akarmanip people of generosity and good
We are pleased with your visit and any questions please contact the administration and in service Nhno Tel 0096566408406 or 0020109885522

ثقافي رياضي شبابي تواصل معرفه ابداع موقع شباب بندار بالحب والوفاء نقترب اخبار تواصل مع اقاربك واصدقاءك فى جميع انحاءالعالم

منتداكم منتدى بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب يرحب بكم      http://sohag-smsm.camelscrew.com
الاخوه والاخوات الاعضاء  الجدد لقد تم تفعيل عضويتكم  شكرا للتسجيل و دومتم  بكل خير وسعاده

 وكيل المنتدى كركور الحزين يرحب  بجميع الاعضاء والزوار الكرام

الاخوة والاخوات اعضاء المنتدى هذا تلفون ادارة المنتدى  0096566408406 الكويت/ 0020109885522مصر  /0020100509365مصر /00962796878585 الاردن  لا تترددو فى الاتصال بنا ارائكم تهمنا

منتدى لكل الاذواق

الرجاء من الاخو والاخوات اعضاء المنتدى عدم اهمال المنتدى حتي لا يغلق وشكرا ادارة المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم /تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى وخاصة الاعضاء المميزون المتواصلون دائما فى المنتدى الاخ كركور الحزين والدكتور /محمد حسن والاخ ابواريج والا خ خالد الشافعى والاخت امل الهاجرى والاخت مادلين والاخت سمر والاخت هند والاخت نانا والاخ سيف والاخ مظلوم ودمتم بكل الخير والعافية

مشرف عام المنتدى ابو أريج يرحب بجميع الاعضاء  والزوار الكرام

 الدكتور /محمدحسن يسين ابو شراقة يرحب بجميع اعضاء المنتدى

 

سلسلة محلات كركور الحزين بأسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع اهالى بندار والقرى المجاورة والى مشائخ وأعيان محافظة سوهاج والامة الإسلامية بمناسة العام الهجرى المبارك سائلين الله عز وجل أن يتقبل من الجميع صالح اعمالكم وكل عام وأنتم بخير
هام هام هام هام هام جدا الرجاء من الاخوة والاخوات اعضاء المنتدى الكرام الرد على المواضيع ولو باى كلمة وعدم الاكتفاء بقراءة الموضوع فقط حتى نرفع من الروح المعنوية للعضو النشط ونساعدة على التقدم والنشاط
تتقدم  مشرفة المنتدى  ام رتاج  بالترحيب
بجميع أعضاء المنتدى والزوار الكرام

 بســــــم الله الرحمن الرحيم كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ انتقل الى رحمة الله تعالى /المغفور له باذن الله ...... وتتقد اسرة منتدى بندار الكرمانية ودارة المنتدى والاخوة الاعضاء بخالص التعازى الى ابناء الفقيد والمغفور له باذن الله  والعائلة ؛ واسكنة الله فسيح جناتة (إنا لله وانا اليه راجعون )

 

تتقدم ادارة واسرة منتدى بندار الكرمانية واعضاء رابطة بندار الكرمانية بأسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع اهالى بندار والقرى المجاورة والى مشائخ وأعيان محافظة سوهاج والامة الإسلامية بمناسبة العام الهجرى الجديد المبارك سائلين الله عز وجل أن يتقبل من الجميع الاعمال الصالحه وكل عام وأنتم بخير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اكثر من 40 دليلاً على تحريم الاختلاط
الثلاثاء مارس 27, 2012 5:58 am من طرف ahmed atta

» تحيه عطره الي اهل بندار الكرمانيه
الأحد يناير 29, 2012 8:57 am من طرف saladen500

» ستغفار
الثلاثاء يناير 24, 2012 11:24 pm من طرف حسام البندارى

» نداء عاجل الى شباب بندار الكرمانيه
الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:38 am من طرف أبومعتصم

» البنات آخر الليل ماذا يفعلن
الخميس أغسطس 18, 2011 5:27 pm من طرف وليد

» أفضل ثلاث ساعات في رمضان
الجمعة أغسطس 05, 2011 6:14 pm من طرف حسام البندارى

» هام هام هام هام جدا
الجمعة أغسطس 05, 2011 7:44 am من طرف حسام البندارى

» كل عام وانتم بخير
الأربعاء يوليو 20, 2011 1:14 pm من طرف حسام البندارى

» رجاء خاص الى كل الاعضاء والادارة
الخميس فبراير 17, 2011 9:33 am من طرف ام رتاج2

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس فبراير 17, 2011 9:23 am من طرف ام رتاج2

» هل أعددت كشف حساب العام الفائت ؟
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:20 am من طرف كركور الحزين

» العام الهجرى الجديد
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:14 am من طرف كركور الحزين

» نر حب با لاخت سدين حسام
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:02 am من طرف كركور الحزين

» كل عام وانتم بخير
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:53 am من طرف كركور الحزين

» نرحب بالاخت دراين من فلسطين
السبت ديسمبر 04, 2010 1:58 pm من طرف كركور الحزين

» فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما .
الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:34 am من طرف كركور الحزين

» نرحب بالاخ/حسام الباهى
الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:33 am من طرف حسام البندارى

» نرحب با الاخ محمود زيدان
الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:19 am من طرف حسام البندارى

» نرحب بلاخ/ابومؤمن
السبت نوفمبر 27, 2010 2:00 pm من طرف كركور الحزين

» ألي حبيبي رسول الله
السبت نوفمبر 27, 2010 12:57 pm من طرف كركور الحزين

أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

تصويت

لماذ الصحافة تكذب كل هذا الكذب

 
 

استعرض النتائج

اراء الاعضاء والزوار الكرام
ارائكم تهمنا ممهما كانت بسيطة لاتبخلو علينا بأرائكم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الجنس قبل الزواج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1بندار الكرمانية الجنس قبل الزواج؟ في السبت سبتمبر 18, 2010 12:44 pm

امل الهاجرى

avatar
عضو ذهبى
عضو ذهبى
الجنس قبل الزواج؟
حول "التعامل مع الغريزة والشهوة الجنسية" في مرحلة ما قبل الزواج.
دعونا نستعرض معالم هذه المسألة بمنهاج أدق:
1- الغريزة الجنسية هي طاقة وضعها الله -سبحانه- في النفس لتدفع الإنسان إلى طلب النكاح الذي جعله الله سبيلاً عظيمًا لحصول المتعة واللذة المادية والروحية
ومن حكمته سبحانه أنه نظم لنا كيف نقضي هذه الشهوة، ونحصل على هذه المتعة بالشكل الذي يؤدي إلى استمرار النوع الإنساني، وعمارة الكون في إطار نظام اجتماعي غاية في التركيب والإحكام، ألا وهو "نظام الأسرة".
2- في مرحلة المراهقة والشباب تحدث تغيرات بيولوجية ونفسية يكون من آثارها أن يحتل موضوع الجنس وممارسته أولوية متقدمة في التفكير البشري؛ لأن الله –سبحانه- جعل الإنسان قادرًا على ذلك بداية من البلوغ، وحتى سن متقدمة تتفاوت من إنسان إلى آخر.
3- ولذلك فإن اهتمام المراهق والشاب "ذكرًا أو أنثى" بهذا الأمر وتفكيره فيه هو أمر فطري طبيعي، ليس انحرافًا، ولا عيبًا، ولا "أفكارًا غريبة" تستدعي المقاومة أو العلاج، بل نتساءل عن الشاب الذي أو الفتاة التي لا تفكر في هذه الأمور: هل هو أو هي يعيشان المرحلة السنية الصحيحة لهما أو أن هناك خلل؟!
4- كيف يمكن التعبير عن هذا الاهتمام الفطري الطبيعي؟
كيف يمكن التجاوب معه واستثماره؟
كيف يمكن تلبية ندائه وإشباعه؟
أتصور أن هذه هي أسئلتنا الصحيحة ؛ وليس هدفنا أن نلغي هذا الاهتمام أو نصادر عليه، أو نستنكره، أو نستقذره فكل المحاولات التي تسعى لإنجاز هذا أو ذاك هي محاولات فاشلة وغير إنسانية ومخالفة لروح الإسلام وتشريعاته.
5- تبرز في التعامل مع هذه الغريزة وهذا الميل من الشاب نحو الفتيات، ومن الفتاة نحو الرجال أساليب شتى؛ منها التجاهل أو محاولة التجاهل كما تفعلين، ومنها التجاوب بالدخول في علاقة شرعية أو غير شرعية، ومنها الاستمناء، ومنها الدخول في علاقات على الإنترنت –وهي وسيلة جديدة-، ومنها عدم اتخاذ موقف محدد، والبقاء في دائرة الحركة "حسب اتجاه الريح".
6- نحاول في صفحتنا هذه أن نتعامل مع كل أسلوب من هذه الأساليب لنفهمه فهمًا صحيحًا، ونناقش رأي الإسلام -كما نتصوره- فيه، وآثار كل أسلوب من الناحية النفسية والاجتماعية، بل والجسدية إذا لزم الأمر، وينبغي أن تكون هذه المناقشات واضحة لتكون مثمرة، وأن تتفاعلوا معها لتكون فاعلة ودالة ونافعة
وقد طلبت من قبل أن تكتبوا إلينا لتصفوا تجاربكم الواقعية العملية في هذه المسائل، وأنا هنا أكرر وأذكر وأطرح سؤالاً محددًا هذه المرة: كيف يتعامل كل منكم مع غريزته وشهوته الجنسية؟!
7- دون الدخول في تفاصيل –ليس مكانها الإجابة على سؤالك-.. أقول: إن ما تفكرين فيه طبيعي في مثل سنك وظروفك، ولا يمثل علامة مرضية بحال من الأحوال، وإن التجاوب الطبيعي معه هو الزواج الذي هو الوسيلة التي شرعها الله –سبحانه- ورسوله الكريم لنا؛ لتلبية نداء الغريزة، وحاجة الحب والأنس بشريك في رحلة الحياة.
وواضح أنك تفهمين هذا حين تقولين: "وأكثر ما أحلم به وأتخيله هو كيف سأعاشر زوجي".
8- تبرز المشكلة حين تكون الفتاة ويكون الشاب في سن الزواج ،والغريزة على أشدها، والمغريات والمثيرات ضاغطة، ولكن الزواج غير متاح!! لسبب أو لآخر
وهنا نتفكر، ونتساءل عن الحل؛ ليس لإلغاء الشهوة أو المصادرة عليها، ولكن للتجاوب معها والتعبير عنها حتى يجيء الفرَج من عند الله بالزواج.
9- هناك جانب من المشكلة يبدو اجتماعيًا عامًا، وملامحه واضحة، وآثاره على ما نحن بصدده كبيرة، فهناك عادات وتقاليد، وأعراف وأفهام، وأوضاع وملابسات كثيرة جعلت الفجوة بين ما يريده الله ويتسق مع الفطرة يبدو بعيدًا عن واقع ممارساتنا وأعرافنا
هناك مسافة ليست بالقليلة بين الحرام والحلال الشرعي والخطأ والصواب الاجتماعي من ناحية أخرى، وينتج عن هذا كوارث أعفيك من التذكير بها.
10- إذا جئنا للجانب الفردي الذاتي أعتقد أن عليك، وعلى الآخرين والأخريات ما يلي:
أ- عدم "الهروب من هذه الأفكار"، أو محاولة مصادرتها، أو استقذارها، وفي الوقت نفسه،عدم الوقوع في أسر التمحور حولها، وكأنها كل الحياة وكل التفكير .
ب- استثمار هذه الطاقة والتعبير عنها بالاهتمام بالمظهر بين الأقران، والاهتمام بالجسد كموضوع للرياضة والصحة، وكذا الاهتمام بالجنس بدراسته بشكل علمي من المصادر المعتبرة، وبالتالي تكوين ثقافة جنسية صحيحة وصحية.
جـ- محاولة الابتعاد عن المثيرات، وهذا التوجيه يحتاج إلى بعض التفصيل؛ حيث لا أعني بالابتعاد عن المثيرات أن يغلق الإنسان عينيه وأذنيه ومشاعره، ولكن أن "يعقلن" ما يرى وما يسمع، ويجعل رد فعله على كل المؤثرات المهيجة -إن صادفته- رد فعل معقلن هادئ يغّلب التفكير في علم الجنس على الاندفاع الشعوري ناحية الشوق إلى ممارسته.
وما أقوله ممكن مع التدريب الذاتي المستمر، كما أوصينا ونوصي بعدم الذهاب إلى المهيجات وأسبابها بأرجلنا، مع الصوم التطوعي والذِّكر المستمر.
د- إذا حدث التهيج فعلاً بخيال نابع من داخل النفس، أو بصورة أو بكلمة أو حكاية صادفتنا، لا بد أن نتعامل معه كأي انفعال أو توتر (التعامل مع الانفعال).
هـ- توجيهاتنا في موضوع "الاستمناء" واضحة، ومبثوثة في إجاباتنا التي تناولته، وأعتقد أنه يبقى "آخر الدواء" مع المحاذير الكثيرة التي تكتنفه، وسبق أن حذرنا منها.. إنه يشبه ما قاله أبو نواس في الخمر:
ودواني بالتي كانت هي الداء
فهو داء ودواء على النحو الذي فصلناه أكثر من مرة.
و- أذكر بأن الإنسان ليس جسدًا فقط، وليس شهوة وغريزة فقط، والجنس الرائع اللذيذ الذي نحبه جميعًا ليس هو النشاط الإنساني الوحيد في الحياة
بل هناك آفاق أخرى في الثقافة والفكر، وفي الروح والذهن، وهناك متع كثيرة في الحياة جسديًا وذهنيًا وروحيًا، والشقي من يحرم من هذه الآفاق والمتع، والعاجز من يقبع في مكانه، ولا يتحرك طالبًا لأنوع اللذة جميعًا
ولا يعني كلامي هذا يا أخواتي وإخواني أن نهمش الجنس، أو نقاوم التفكير فيه، أو نصادر الطموح إلى ممارسته، حاشا وكلا.. إنما الأمور ينبغي أن توضع في نصابها، وتأخذ أحجامها الحقيقية، ولا أعتقد أنها كذلك عندنا.
11- المسألة تحتاج إلى توازن دقيق بين احترام هذه الغريزة، والتمحور حولها، وقد كان المسلمون الأوائل خير مثال وقدوة فلم تخجل السيدة خديجة "أم المؤمنين" أن تطلب النكاح فأرسلت امرأة عجوزًا تثق في حكمتها لترغّب الرسول -صلى الله عليه وسلم- في نكاحها من طرف خفي
وكان الزواج الذي ظل المصطفى يذكره طوال العمر، وكان الزواج عامة سهلاً وميسورًا، لأن العقول كانت ناضجة، والنفوس كانت واسعة، وإرضاء الله بالحلال كان الهدف الأسمى دون مماحكات أو اعتبارات من عادات فاسدة أو تقاليد شكلية فارغة
ثم كان دور "المرأة" التي تسعى بين البيوت لتوفق- بحكمتها ومعرفتها- بين الرءوس المتناسبة في الحلال، وكانت الأنشطة الاجتماعية والدوائر العائلية والعامة "المناسبة"
مناشط تخرج إليها الفتاة فترى غيرها من الفتيات، ويراها غيرها، ويتعرفن على البيوت والعائلات فيرشحن لأبنائهن أو إخوانهن الفتاة المناسبة شبكة اجتماعية واسعة كانت تنهض بالعبء فلا تجلس فتاة حتى منتصف وربما نهاية العشرينات، بل والثلاثينات من عمرها دون زواج.. فهل فقدنا هذه كله: الوعي، والتقوى، والشبكة الاجتماعية؟

2بندار الكرمانية شكر اختى امل الهاجرى في السبت سبتمبر 18, 2010 5:14 pm

كركور الحزين

avatar
نائب المدير
نائب المدير
والله يا اخوانى موضوع جميل جداً ومفيد
ولا تكتفو بقراة العنوا فقط بل اقرؤالموضوع وفهموة جيداً وستفيدو منالصائح والمعلومات التى تكون مخفية اومحجوبة عن البعض وخاصة الشباب التى لم
تتزوج بعد
ولنوجةمتحديات العصر من الفتنوالؤئثرات من حولناموضوع رائع وجميل اخت امل الهاجرىا
لله يعطيكى
العافية
11

http://sohag-smsm.camelscrew.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى