بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب
مرحباً بكم فى منتداكم بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب
تسرنا زيارتكم ولأى استفسار الرجاء الاتصال على الادارة ونحنو فى الخدمة تلفون 0096566408406 او 0020109885522
Hello to you in your forum Bhandare Akarmanip people of generosity and good
We are pleased with your visit and any questions please contact the administration and in service Nhno Tel 0096566408406 or 0020109885522

ثقافي رياضي شبابي تواصل معرفه ابداع موقع شباب بندار بالحب والوفاء نقترب اخبار تواصل مع اقاربك واصدقاءك فى جميع انحاءالعالم

منتداكم منتدى بندار الكرمانية اهل الكرم والطيب يرحب بكم      http://sohag-smsm.camelscrew.com
الاخوه والاخوات الاعضاء  الجدد لقد تم تفعيل عضويتكم  شكرا للتسجيل و دومتم  بكل خير وسعاده

 وكيل المنتدى كركور الحزين يرحب  بجميع الاعضاء والزوار الكرام

الاخوة والاخوات اعضاء المنتدى هذا تلفون ادارة المنتدى  0096566408406 الكويت/ 0020109885522مصر  /0020100509365مصر /00962796878585 الاردن  لا تترددو فى الاتصال بنا ارائكم تهمنا

منتدى لكل الاذواق

الرجاء من الاخو والاخوات اعضاء المنتدى عدم اهمال المنتدى حتي لا يغلق وشكرا ادارة المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم /تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى وخاصة الاعضاء المميزون المتواصلون دائما فى المنتدى الاخ كركور الحزين والدكتور /محمد حسن والاخ ابواريج والا خ خالد الشافعى والاخت امل الهاجرى والاخت مادلين والاخت سمر والاخت هند والاخت نانا والاخ سيف والاخ مظلوم ودمتم بكل الخير والعافية

مشرف عام المنتدى ابو أريج يرحب بجميع الاعضاء  والزوار الكرام

 الدكتور /محمدحسن يسين ابو شراقة يرحب بجميع اعضاء المنتدى

 

سلسلة محلات كركور الحزين بأسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع اهالى بندار والقرى المجاورة والى مشائخ وأعيان محافظة سوهاج والامة الإسلامية بمناسة العام الهجرى المبارك سائلين الله عز وجل أن يتقبل من الجميع صالح اعمالكم وكل عام وأنتم بخير
هام هام هام هام هام جدا الرجاء من الاخوة والاخوات اعضاء المنتدى الكرام الرد على المواضيع ولو باى كلمة وعدم الاكتفاء بقراءة الموضوع فقط حتى نرفع من الروح المعنوية للعضو النشط ونساعدة على التقدم والنشاط
تتقدم  مشرفة المنتدى  ام رتاج  بالترحيب
بجميع أعضاء المنتدى والزوار الكرام

 بســــــم الله الرحمن الرحيم كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ انتقل الى رحمة الله تعالى /المغفور له باذن الله ...... وتتقد اسرة منتدى بندار الكرمانية ودارة المنتدى والاخوة الاعضاء بخالص التعازى الى ابناء الفقيد والمغفور له باذن الله  والعائلة ؛ واسكنة الله فسيح جناتة (إنا لله وانا اليه راجعون )

 

تتقدم ادارة واسرة منتدى بندار الكرمانية واعضاء رابطة بندار الكرمانية بأسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع اهالى بندار والقرى المجاورة والى مشائخ وأعيان محافظة سوهاج والامة الإسلامية بمناسبة العام الهجرى الجديد المبارك سائلين الله عز وجل أن يتقبل من الجميع الاعمال الصالحه وكل عام وأنتم بخير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اكثر من 40 دليلاً على تحريم الاختلاط
الثلاثاء مارس 27, 2012 5:58 am من طرف ahmed atta

» تحيه عطره الي اهل بندار الكرمانيه
الأحد يناير 29, 2012 8:57 am من طرف saladen500

» ستغفار
الثلاثاء يناير 24, 2012 11:24 pm من طرف حسام البندارى

» نداء عاجل الى شباب بندار الكرمانيه
الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:38 am من طرف أبومعتصم

» البنات آخر الليل ماذا يفعلن
الخميس أغسطس 18, 2011 5:27 pm من طرف وليد

» أفضل ثلاث ساعات في رمضان
الجمعة أغسطس 05, 2011 6:14 pm من طرف حسام البندارى

» هام هام هام هام جدا
الجمعة أغسطس 05, 2011 7:44 am من طرف حسام البندارى

» كل عام وانتم بخير
الأربعاء يوليو 20, 2011 1:14 pm من طرف حسام البندارى

» رجاء خاص الى كل الاعضاء والادارة
الخميس فبراير 17, 2011 9:33 am من طرف ام رتاج2

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس فبراير 17, 2011 9:23 am من طرف ام رتاج2

» هل أعددت كشف حساب العام الفائت ؟
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:20 am من طرف كركور الحزين

» العام الهجرى الجديد
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:14 am من طرف كركور الحزين

» نر حب با لاخت سدين حسام
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:02 am من طرف كركور الحزين

» كل عام وانتم بخير
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:53 am من طرف كركور الحزين

» نرحب بالاخت دراين من فلسطين
السبت ديسمبر 04, 2010 1:58 pm من طرف كركور الحزين

» فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما .
الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:34 am من طرف كركور الحزين

» نرحب بالاخ/حسام الباهى
الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:33 am من طرف حسام البندارى

» نرحب با الاخ محمود زيدان
الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:19 am من طرف حسام البندارى

» نرحب بلاخ/ابومؤمن
السبت نوفمبر 27, 2010 2:00 pm من طرف كركور الحزين

» ألي حبيبي رسول الله
السبت نوفمبر 27, 2010 12:57 pm من طرف كركور الحزين

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

تصويت

لماذ الصحافة تكذب كل هذا الكذب

 
 

استعرض النتائج

اراء الاعضاء والزوار الكرام
ارائكم تهمنا ممهما كانت بسيطة لاتبخلو علينا بأرائكم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1بندار الكرمانية شكراً اخى في الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:34 am

كركور الحزين


نائب المدير
نائب المدير
vbv
شكراًسيادة المدير
على المرور الطيب الذى عطر
صفحى
cxc nb

http://sohag-smsm.camelscrew.com

2بندار الكرمانية بارك الله فيك في الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:27 am

حسام البندارى


********************
********************

اللهم ارزقنا بر والدينا موضوع رائع
اخى الغالى كركور شكرا




تقبل مرورى

http://sohag-smsm.camelscrew.com

3بندار الكرمانية شكراً اخى ابو أريج في الإثنين نوفمبر 29, 2010 2:51 pm

كركور الحزين


نائب المدير
نائب المدير
[cente
r]vbv
شكراً اخى /أبوأريج[/center]
على مرورك الطيب وبارك الله فيك
ورزقنا الله وئياك بر الوالدين
انشاء الله
unn ططط ححح

http://sohag-smsm.camelscrew.com

4بندار الكرمانية رد: فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما . في الإثنين نوفمبر 29, 2010 11:40 am

أبو أريج


مشرف عام
مشرف  عام
شكراً لك أخي الغالي كركور
موضوع في قمة الروعة
اللهم ارزقنا جميعاً القدرة على بر والدينا وحسن طاعتهما
" رب ارحمهما كما ربياني صغيراً "
بارك الله فيك اخي وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة
تقبل مروري


____

5بندار الكرمانية شكراًاختى في السبت نوفمبر 27, 2010 1:31 pm

كركور الحزين


نائب المدير
نائب المدير
vbv
شكرا
للاخت/ام رتاج ا لمشرفة العامة [center]للمنتدى

على المرور الطيب الذى زاد صفحاتى
شرفاً وعزاة
ورزقنا وائيكم بر الوالدين
ان شاء الله
cccccc ططط ححح
[/center]

http://sohag-smsm.camelscrew.com

6بندار الكرمانية موضوع رائع في الجمعة نوفمبر 19, 2010 9:45 pm

ام رتاج2


مشرف عام
مشرف  عام

رزقك الله بر والديك انشاءالله
اخى كركور
موضوع رائع


____
... لا تيأس إذا تعثرت أقدامك .. وسقطت في حفرة واسعه .. فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكا وقوة !! **والله مع الصابرين **

7بندار الكرمانية فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما . في الجمعة نوفمبر 19, 2010 4:57 pm

كركور الحزين


نائب المدير
نائب المدير
  1. javascript:emoticonp('vbv')
    "إمَّا يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أُفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما"(1).
    برُّ الوالدين
    مقام الأم مقدَّس ومقام الأب عظيم!
    هل أنت بار لهما؟
    هل ترفع صوتك في حضرتهما؟
    هل تنظر إليهما بغير نظر الرحمة والمحبة؟
    كيف تكون باراً بوالديك، وتتحاشى العقوق؟
    قال تعالى في كتابه: "وقضى ربك إلاَّ تعبدوا إلاّ أيَّاه وبالوالدين إحساناً"(1).

    إن للوالدين مقاماً وشأناً يعجز الإنسان عن دركه، ومهما جهد القلم في إحصاء فضلهما فإنَّه يبقى قاصراً منحسراً عن تصوير جلالهما وحقّهما على الأبناء، وكيف لا يكون ذلك وهما سبب وجودهم، وعماد حياتهم وركن البقاء لهم.

    لقد بذل الوالدان كل ما أمكنهما على المستويين المادي والمعنوي لرعاية أبنائهما وتربيتهم، وتحمّلا في سبيل ذلك أشد المتاعب والصعاب والإرهاق النفسي والجسدي وهذا البذل لا يمكن لشخص أن يعطيه بالمستوى الذي يعطيه الوالدان.

    ولهذا فقط اعتبر الإسلام عطاءهما عملاً جليلاً مقدساً استوجبا عليه الشكر وعرفان الجميل وأوجب لهما حقوقاً على الأبناء لم يوجبها لأحد على أحد إطلاقاً، حتى أن الله تعالى قرن طاعتهما والإحسان إليهما بعبادته وتوحيده بشكل مباشر فقال: "واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً"(2).

    لأن الفضل على الإنسان بعد الله هو للوالدين، والشكر على الرعاية والعطاء يكون لهما بعد شكر الله وحمده، "ووصينا الإنسان بوالديه... أن أشكر لي ولوالديك إليَّ المصير"(1).

    وقد اعتبر القران العقوق للوالدين والخروج عن طاعتهما ومرضاتهما معصية وتجبراً حيث جاء ذكر يحيى ابن زكريا بالقول: "وبراً بوالديه ولم يكن جباراً عصيا"(2).

    وفي رسالة الحقوق المباركة نجد حق الأم على لسان الإمام علي بن الحسين (ع) بأفضل تعبير وأكمل بيان، فيختصر عظمة الأم وشموخ مقامها في كلمات، ويصوِّر عطاها بأدق تصوير وتفصيل فيقول ?: "فحقّ أُمِّك أن تعلم أنَّها حملتك حيث لا يحمل أحدٌ أحداً، وأطعمتك من ثمرة قلبها ما لا يُطْعِم أحدٌ أحداً، وأنَّها وقتك بسمعها وبصرها ويدها ورجلها وشعرها وبشرها وجميع جوارحها مستبشرة بذلك فرحةً موبلة (كثيرة عطاياها )، محتملة لما فيه مكروهها وألمها وثقلها وغمِّها، حتى دفعتها عنك يد القدرة وأخرجتك إلى الأرض فَرَضِيَتْ أن تشبع وتجوع هي، وتكسوك وتعرى، وترويك وتظمأ، وتظللك وتضحى، وتنعمك ببؤسها، وتلذذك بالنوم بأَرِقهَا، وكان بطنها لك وعاء، وَحِجْرَها لك حواء، وثديها لك سقاءاً، ونفسها لك وقاءاً، تباشر حر الدنيا وبردها لك دونك، فتشكرها على قدرِ ذلك ولا تقدر عليه إلاّ بعون الله وتوفيقه".

    وتبرز هنا، أهمية حق الأم من خلال التفصيل والبيان الذي تقدم به الإمام ? بحيث جعله أكبر الحقوق في رسالته المباركة، وأكثر في بيانه، وحثَّ على برّها ووصّى الولد بالشكر لهما كما هي الوصية الإلهية: "ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن... أن أشكر لي ولوالديك إليَ المصير"(2).
    وكذلك كانت وصية النبي(ص) لرجلٍ أتاه فقال: يا رسول الله من أبر؟قال (ص): "أمك".
    قال: من؟ ثم من؟قال (ص): "أمك".
    قال: ثمّ من؟قال (ص): "أمك".
    قال: ثمّ من؟قال (ص): "أباك".
    حق الأب:
    ولا يقل حق الأب أهمية وجلالاً عن حق الأم، فهو يمثل الأصل والابن هو الفرع، وقد أمضى حياته وشبابه وأفنى عمره بكد واجتهاد للحفاظ على أسرته وتأمين الحياة الهانئة لأولاده، فتعب وخاطر واقتحم المشقات والصعاب في هذا السبيل، وفي ذلك يقول الإمام زين العابدين ?: "وأمَّا حق أبيك فتعلم أنَّه أصلك وإنَّك فرعه، وإنَّك لولاه لم تكن، فمهما رأيت في نفسك مِمَّا يعجبك فاعلم أن أباك أصل النعمة عليك فيه، واحمد الله واشكره على قدر ذلك ولا قوة إلا بالله".
    وعلى الإنسان أن يدرك جيداً كيف يتعاطى مع والده كي لا يكون عاقاً وهو غافل عن ذلك، فعليه تعظيمه واحترامه واستشعار الخضوع والاستكانة في حضرته فقد جاء في حديث عن الإمام الباقر ?: "إن أبي نظر إلى رجل ومعه ابنه يمشي، والابن متكيء على ذراع الأب، قال: فما كلَّمه أبي حتى فارق الدنيا".
    برَّ الوالدين بعد الموت:
    لا يقتصر بر الوالدين على حياتهما بحيث إذا انقطعا من الدنيا انقطع ذكرهما، بل إن من واجبات الأبناء إحياء أمرهما وذكرهما من خلال زيارة قبريهما وقراءة الفاتحة لروحيهما والتصدق عنهما، وإقامة مجالس العزاء لهما على الدوام.
    كما أن عليهم حق البرِّ لهُمَا في جملة أمور ذكرها رسول الله (ص) لرجل من أصحابه فقال: يا رسول الله هل بقي لأبوي شيء من البرّ أبرهما به بعد وفاتهما؟
    قال رسول (ص) : "نعم، الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنقاذ عهدهما، وإكرام صديقهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلاّ بهما".
    وفي حديث للإمام الصادق ?: "يصلي عنهما، ويتصدق عنهما، ويحجُ عنهما، ويصوم عنهما، فيكون الذي صنع لهما وله مثل ذلك فيزيده الله ببرِّه وصلاته خيراً كثيراً".
    حد العقوق:
    إن نكران الجميل، وعدم مكافأة الإحسان ليعتبران من قبائح الأخلاق، وكلما عظم الجميل والإحسان كان جحودهما أكثر جرماً وأفظع إثماً، ومن هذا المقياس نقف على خطر الجريمة التي يرتكبها العاق لوالديه، حتى عُدَّ العقوق من الكبائر الموجبة لدخول النار لأنّ العاق حيث ضميره مضحمل فلا إيمان له ولا خير في قلبه ولا إنسانية لديه.
    ولذلك حذّر الإسلام من عقوق الوالدين لما له من دلالات ونتائج كما عبّر النبي الأكرم (ص): "كن باراً واقتصر على الجنة، وإن كنت عاقاً فاقتصر على النار".
    وقد حدّد تعالى المستوى الأدنى لعقوق الوالدين في كتابه المجيد حيث يقول جلّ وعلا: "إمَّا يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أُفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما"(1)
    وعن هذا الحد يقول رسول الله (ص): "لو علِمَ الله شيئاً هو أدنى من أُفّ لنهى عنه، وهو من أدنى العقوق".
    إذن فلا رخصة لولد أن يقول هذه الكلمة من أقوال وأفعال كمن ينظر إليهما بحدةٍ مثلاً وإلى ذلك يشير الإمام الصادق ? في قوله: "من ينظر إلى أبويه نظر ماقِتٍ وهما ظالمان له لم يقبل الله تعالى له صلاة".
    حد الطاعة:
    لقد رسم الله تعالى للإنسان حدود الطاعة لوالديه عندما قرن عبادته وتوحيده وتنزيهه عن الشرك بالإحسان إليهما والطاعة لهما، وقد جعل رضاه من رضاهما، ووصل طاعته بطاعتهما فقال عزَّ من قائل: "واخفض لهما جناح الذلّ من الرحمة"(2).
    وإلى ذلك أشار النبي (ص) عندما قال: "بر الوالدين أفضل من الصلاة والصوم والحج والعمرة والجهاد في سبيل الله".
    وفي تفسير الاية: "واخفض لهما جناح الذلّ من الرحمة"(3).
    يقول الإمام الصادق ?: "لا تمل عينيك من النظر إليهما إلاّ برحمة ورقة، ولا ترفع صوتك فوق أصواتهما، ولا يدك فوق أيديهما، ولا تقدّم قدّامهما".
    وفي المقابل بيَّن الله تعالى الحد الذي تقف عنده طاعة الوالدين في اياته الكريمة: "وإنّ جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفاً"(4).
    فعندما يصل الأمر إلى معصية الله والشرك به يتوقف الإنسان عند هذا الحد فلا يطيعهما فيما أمرا لأنَّه بحسب الحديث المعصوم: "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
    ولكن هذا الأمر متوقف فقط على ما يشكل معصية الله دون باقي الأمور لأن سياق الاية يستمر بالتوضيح: "وصاحبهما في الدنيا معروفاً"(1).
    فلا يعصيهما في باقي الأمور.
    وفي كلام لجابر قال: سمعت رجلاً يقول لأبي عبد الله ?: "إنّ لي أبوين مخالفين فقال: برّهما كما تبر المسلمين ممن يتولانا".
    فطاعة الوالدين وبرّهما واجب سواء كانا مؤمنين أم لا، فإن من الأمور التي لم يجعل الله فيها رخصة: "بر الوالدين برّين كانا أو فاجرين".
    حقوق أخرى:
    الدعاء والوصية:
    لقد ورد في القران الكريم حقّين من حقوق الوالدين:
    الأوّل: هو الدعاء لهما ويبدو ذلك على لسان أكثر من نبي يدعو لوالديه كما هو من وصايا الله تعالى للإنسان حيث قال تعالى على لسان نبي الله نوحٍ ?: "ربّ اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً"(2).
    وعلى لسان إبراهيم ?: "ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين"(3).
    الثاني: هو الوصية حيث يقول تعالى: "كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين وللأقربين بالمعروف حقاً على المتقين"(4).
    فالوصية حق على المؤمن وأول ما تؤدى للوالدين بحسب البيان القراني، وذلك للدلالة على أهمية بر الوالدين ووصلهما على الإنسان في حال حياته وبعد مماته من خلال التركة المادية من أموال وأرزاق، كما لا يبخل عليهما بالنصيحة والإرشاد إلى ما فيه صلاحهما، ولا ينسى طلب السماح منهما لتقصيره تجاههما في الحياة الدنيا.
شششش nb :;':

http://sohag-smsm.camelscrew.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى